وزارة المالية – الولاية على المال العام
الأخبار العاجلة:
وزير المالية يخاطب ورشة التحقق من نتائج دراسة تقليص القطاع غير المنظم وتمكين التحول للقطاع المنظم السودان والسعودية يبحثان دعم معالجة الديون وتمويل مشروعات التعافي وإعادة الإعمار وزير الدولة بوزارة المالية يبحث مع وزير المالية القطري عودة الاستثمارات وملف ديون السودان تأهيل شركات في مجال توريد أجهزة التحصيل المتجول (POS) وزير المالية: يبحث مع بعثة الايفاد سبل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد في خطوة جديدة لحماية الاقتصاد الوطني وزارة المالية توجّه بضبط المعابر الحدودية وتهيئتها وفق المعايير العالمية وزير الدولة بالمالية : يدعو منظمة البحيرات العظمى لدعم جهود اعادة الاعمار في السودان . تعزيزاً لمساعي الحكومة لدعم القطاع الزراعي وزير المالية يطلع على مبادرة جديدة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مع بنك التنمية الأفريقي توقيع اتفاقية ثلاثية بـ51 مليون دولار لتنفيذ مشروعات المياه بالبحر الأحمر وزير المالية يتفقد مستشفي بورتسودان التعليمي ويزور مركز الطوارئ والحوادث الجديد

وزارة المالية تكمل المرحلة الأولى وتشرع في الثانية لتحويل محطات مياه الشرب بالشمالية إلى الطاقة الشمسية

شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تمويل المرحلة الثانية لتحويل محطات مياه الشرب بالولاية الشمالية من التشغيل الكهربائي إلى الطاقة الشمسية عقب إكتمال المرحلة الأولى.

وكشف د. محمد بشار وكيل التخطيط بالوزارة – خلال لقائه الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد والي الشمالية بمجمع الوزارات اليوم – عن إكتمال المرحلة الأولى بتمويل تكلفة تشغيل عدد 50 محطة مياه شرب بالولاية بالطاقة الشمسية فيما شرعت الوزارة في تمويل تكلفة 50 محطة أخرى خلال المرحلة الثانية.

ووعد الوكيل بالسعي لتلبية طلب الحاجة المستعجلة التي تقدم بها الوالي اليوم لتمويل تحويل مرافق صحية من بينها أقسام العناية المكثفة والأطفال إلى الطاقة الشمسية عقب توقف خدماتها بسبب إعتداء المليشيا على مصادر الإمداد الكهربائي بالولاية.

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
آخر تحديث: ديسمبر 8, 2025
مشاركة:

التعليقات مغلقة.