وزارة المالية – الولاية على المال العام
الأخبار العاجلة:
وزير المالية يخاطب ورشة التحقق من نتائج دراسة تقليص القطاع غير المنظم وتمكين التحول للقطاع المنظم السودان والسعودية يبحثان دعم معالجة الديون وتمويل مشروعات التعافي وإعادة الإعمار وزير الدولة بوزارة المالية يبحث مع وزير المالية القطري عودة الاستثمارات وملف ديون السودان تأهيل شركات في مجال توريد أجهزة التحصيل المتجول (POS) وزير المالية: يبحث مع بعثة الايفاد سبل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد في خطوة جديدة لحماية الاقتصاد الوطني وزارة المالية توجّه بضبط المعابر الحدودية وتهيئتها وفق المعايير العالمية وزير الدولة بالمالية : يدعو منظمة البحيرات العظمى لدعم جهود اعادة الاعمار في السودان . تعزيزاً لمساعي الحكومة لدعم القطاع الزراعي وزير المالية يطلع على مبادرة جديدة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مع بنك التنمية الأفريقي توقيع اتفاقية ثلاثية بـ51 مليون دولار لتنفيذ مشروعات المياه بالبحر الأحمر وزير المالية يتفقد مستشفي بورتسودان التعليمي ويزور مركز الطوارئ والحوادث الجديد

وزارة المالية تتقدم في إحراز أهداف ( إيصالي) بتوقيع عقد مع البنك رقم 23 من جملة 38 بنكاً ومصرفاً

تم اليوم بمقر وزارة المالية بالخرطوم التوقيع على اتفاقية عقد قانوني بين وزارة المالية وبنك تنمية الصادرات لربط البنك بخدمة التحصيل والسداد الإلكتروني (إيصالي) المملوكة للحكومة .ليصل عدد البنوك والمصارف المستوفية لمعايير وشروط الربط مع بنك السودان المركزي لتسهيل إجراءات وتحقيق أهداف التحصيل والسداد الإلكتروني لخدمة الحكومة و لمصلحة المواطن 23 من جملة 38 بنكاً ومصرفاً.

وقّع عن الوزارة الأستاذ الطيب الصادق مدير عام ديوان الحسابات بالوزارة ؛ فيما وقّع عن البنك مديره العام عبد الخالق السماني ؛ بحضور د. أمير إبراهيم المستشار القانوني للوزارة ، الأستاذة نجاة محمد الحسن مدير عام الإيرادات ، م. لمياء محمد النور مدير عام تقنية المعلومات بالوزارة ونائب مدير البنك.

ويأتي توقيع العقد في سياق التقدم المحرز في برامج الإصلاح المالي التي تنفذها الوزارة، لبلوغ الأهداف المنشودة في مجال التحول الرقمي.

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
آخر تحديث: مايو 13, 2026
مشاركة:

التعليقات مغلقة.