وزارة المالية – الولاية على المال العام
الأخبار العاجلة:
وزير المالية يخاطب ورشة التحقق من نتائج دراسة تقليص القطاع غير المنظم وتمكين التحول للقطاع المنظم السودان والسعودية يبحثان دعم معالجة الديون وتمويل مشروعات التعافي وإعادة الإعمار وزير الدولة بوزارة المالية يبحث مع وزير المالية القطري عودة الاستثمارات وملف ديون السودان تأهيل شركات في مجال توريد أجهزة التحصيل المتجول (POS) وزير المالية: يبحث مع بعثة الايفاد سبل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد في خطوة جديدة لحماية الاقتصاد الوطني وزارة المالية توجّه بضبط المعابر الحدودية وتهيئتها وفق المعايير العالمية وزير الدولة بالمالية : يدعو منظمة البحيرات العظمى لدعم جهود اعادة الاعمار في السودان . تعزيزاً لمساعي الحكومة لدعم القطاع الزراعي وزير المالية يطلع على مبادرة جديدة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مع بنك التنمية الأفريقي توقيع اتفاقية ثلاثية بـ51 مليون دولار لتنفيذ مشروعات المياه بالبحر الأحمر وزير المالية يتفقد مستشفي بورتسودان التعليمي ويزور مركز الطوارئ والحوادث الجديد

المالية تعمل على معالجة معوقات نظام التحصيل والسداد الإلكتروني بالخرطوم

أبان الاستاذ عبدالله إبراهيم وكيل وزارة المالية أن الوزارة تعمل على معالجة كافة العقبات التي يمكن ان تواجه نظام التحصيل والسداد الإلكتروني (إيصالي) عقب إنتقال المؤسسات الحكومية لولاية الخرطوم ، مؤكدً إلتزام الوزارة بتوفير كافة المعينات الأساسية ومعدات الربط الشبكي المطلوبة لتنفيذ الربط الإلكتروني مع الوحدات الايرادية لتعزيز نظم التحصيل بما يسهم في زيادة الإيرادات العامة وتحقيق الاستقرار المالي، مشددًا على ضرورة إحكام التنسيق بين الوحدات المختلفة لضمان الشفافية والحوكمة الرشيدة.

وكشف الوكيل – خلال ترؤسه الاجتماع الموسع بالوحدات الإيرادية الاتحادية بمقر وزارة المالية بالخرطوم اليوم – عن تكوين لجنة من الجهات ذات الصلة للإشراف والمتابعة اليومية لمعالجة معوقات نظام التحصيل و السداد الإلكتروني وتوفير الاحتياجات وعمليات الربط الشبكي ، والتدخل الفوري لمعالجة المشكلات الفنية والتشغيلية حال حدوثها ، واقتراح حلول فنية لضمان استمرارية نظام التحصيل الإلكتروني وتدفق الإيرادات.

من جانبها قدمت الوحدات الإيرادية تقارير مفصلة حول العقبات التي تواجهها عقب انتقالها إلى مقارها الجديدة بولاية الخرطوم وتمت مناقشة سبل وآليات تجاوز تلك العقبات.

يشار إلى أن الاجتماع يأتي في سياق جهود الوزارة الرامية لتعزيز الأداء المالي ورفع كفاءة التحصيل الإيرادي بتطبيق النظم الالكترونيه ، بما يواكب التطورات الاقتصادية العالمية ويدعم قدرات الاقتصاد ويعزز التنمية والاستقرار المستدام بالبلاد.

يشار إلى أن الاجتماع تم بمشاركة وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي الدكتور الصادق جمال الدين الصادق كرار ومدير عام ديوان الحسابات ومدير عام الايرادات ومدير عام تقنية المعلومات والاتصالات وممثلي قوات الجمارك ، ديوان الضرائب، وزارة الداخلية، شركة كهرباء السودان، شركة CDS ، مدير التحصيل الإلكتروني بديوان الحسابات الأمن الاقتصادي وعدد من مديري وممثلي الإدارات بالوزارة.

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
آخر تحديث: فبراير 17, 2026
مشاركة:

التعليقات مغلقة.