وزارة المالية – الولاية على المال العام
الأخبار العاجلة:
وزير المالية يخاطب ورشة التحقق من نتائج دراسة تقليص القطاع غير المنظم وتمكين التحول للقطاع المنظم السودان والسعودية يبحثان دعم معالجة الديون وتمويل مشروعات التعافي وإعادة الإعمار وزير الدولة بوزارة المالية يبحث مع وزير المالية القطري عودة الاستثمارات وملف ديون السودان تأهيل شركات في مجال توريد أجهزة التحصيل المتجول (POS) وزير المالية: يبحث مع بعثة الايفاد سبل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد في خطوة جديدة لحماية الاقتصاد الوطني وزارة المالية توجّه بضبط المعابر الحدودية وتهيئتها وفق المعايير العالمية وزير الدولة بالمالية : يدعو منظمة البحيرات العظمى لدعم جهود اعادة الاعمار في السودان . تعزيزاً لمساعي الحكومة لدعم القطاع الزراعي وزير المالية يطلع على مبادرة جديدة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مع بنك التنمية الأفريقي توقيع اتفاقية ثلاثية بـ51 مليون دولار لتنفيذ مشروعات المياه بالبحر الأحمر وزير المالية يتفقد مستشفي بورتسودان التعليمي ويزور مركز الطوارئ والحوادث الجديد

إلتزاماً بتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي وزير المالية يؤكد إهتمامه بالتحصيل الإلكتروني للضرائب

أكد د. جبريل إبراهيم وزير المالية إهتمامه بتعزيز عمل التحصيل الإلكتروني في مجال الضرائب بما يدعم تطوير قدرات الديوان، وذلك إلتزاماً بتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي ، ووصف الوزير توسيع المظلة الضريبية والوصول إلى مكلفين جدد بالتحدي الحقيقي الماثل الآن.

واطلع – لدى لقائه أمين عام ديوان الضرائب بمشاركة الاستاذ مكي عبد الرحيم وكيل المالية المكلف وقيادات الديوان والمستشار القانوني بالوزارة اليوم- على سير العمل في الديوان وموقف لتحصيل خلال الفترة السابقة ، مؤكداً أهمية الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال الفوترة الإلكترونية.

وقدم الأستاذ بدر التمام محمد سعد أحمد أمين عام ديوان الضرائب شرحاً وافياً لموقف التحصيل الالكتروني ، وإعادة العمل بالفوترة في الديوان، ورفع لوزارة المالية خطة الإنتشار للعمل بالفاتورة الإلكترونية ؛ مبيناً أن الديوان يسير بخطى ثابتة في تطبيقها بما يضمن المزيد الشفافية ويسهم في زيادة الإيرادات وتقليل النزاعات بين الديوان والمكلفين ، ويدعم خطى الحكومة للإصلاح الضريبي المنشود.

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
آخر تحديث: مايو 11, 2026
مشاركة:

التعليقات مغلقة.