وزارة المالية – الولاية على المال العام
الأخبار العاجلة:
وزير المالية يخاطب ورشة التحقق من نتائج دراسة تقليص القطاع غير المنظم وتمكين التحول للقطاع المنظم السودان والسعودية يبحثان دعم معالجة الديون وتمويل مشروعات التعافي وإعادة الإعمار وزير الدولة بوزارة المالية يبحث مع وزير المالية القطري عودة الاستثمارات وملف ديون السودان تأهيل شركات في مجال توريد أجهزة التحصيل المتجول (POS) وزير المالية: يبحث مع بعثة الايفاد سبل تطوير القطاع الزراعي بالبلاد في خطوة جديدة لحماية الاقتصاد الوطني وزارة المالية توجّه بضبط المعابر الحدودية وتهيئتها وفق المعايير العالمية وزير الدولة بالمالية : يدعو منظمة البحيرات العظمى لدعم جهود اعادة الاعمار في السودان . تعزيزاً لمساعي الحكومة لدعم القطاع الزراعي وزير المالية يطلع على مبادرة جديدة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مع بنك التنمية الأفريقي توقيع اتفاقية ثلاثية بـ51 مليون دولار لتنفيذ مشروعات المياه بالبحر الأحمر وزير المالية يتفقد مستشفي بورتسودان التعليمي ويزور مركز الطوارئ والحوادث الجديد

المالية تجدد إلتزامها بالإتفاق على قطاع الكهرباء ضمن أولويات بناء وإعمار ما دمرته الحرب

جددت وزارة المالية إلتزامها بمواصلة الإنفاق على أولويات الحكومة لإعادة بناء وإعمار ما دمرته الحرب وفق الموازنة العامة المجازة للعام المالي الجاري.

وأكد د. جبريل إبراهيم وزير المالية – لدى لقائه م. المعتصم إبراهيم وزير الطاقة والنفط، بمشاركة الأستاذ مكي عبدالرحيم وكيل وزارة المالية المكلف بمقر الوزارة بالخرطوم اليوم – استمرار الإنفاق على قطاع الكهرباء وتلبية احتياجاته العاجلة بوصفه أولوية ضمن قطاع الخدمات الأساسية المطلوبة لتنفيذ موجهات الدولة لتهيئة البيئة الملائمة لعودة المواطنين إلى مقارهم التي دمرتها المليشيا المتمردة.

وقدم م. المعتصم شرحاً مفصلاً لراهن القطاع والجهود التي يبذلها العاملون لمعالجة التدمير الذي لحق البنى التحتية جراء الحرب ، مؤكداً أهمية السعي لتحسين أوضاع العاملين واستقطاب الكفاءات الوطنية لتحسين الأداء وضمان استقرار الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناقش الاجتماع – بمشاركة مديري العموم للإدارات المختصة بالوزارة ، و م. عبدالله أحمد مدير عام شركة كهرباء السودان القابضة – قضايا التوليد وصيانة الشبكات ، وتم التأكيد على الإلتزام بتكامل الجهود وتعزيز التنسيق المشترك لتحقيق الأهداف العامة للدولة.

يشار إلى أن وزارة المالية إلتزمت بسداد قيمة 5500 محوّل كهربائي تم التعاقد عليها ؛ تم استلام عدد3500 منها ، ليصل المتبقي تباعاً لولاية الخرطوم ؛ وذلك في سياق تهيئة بيئة العودة للمواطنين.

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
آخر تحديث: مايو 11, 2026
مشاركة:

التعليقات مغلقة.