بالتعاون مع أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بوزارة المالية والى الجزيرة يرعى تدريب 80 من الماليين والمحاسبين بالولاية

أختتمت بحاضرة ولاية الجزيرة ود مدنى دورتي موازنة البرامج و الأداء و الموازنة الشاملة ، و التي شارك فيها ثمانين دارس من الماليين و المحاسبين بولاية الجزيرة من مختلف الإدارات و المحليات بتنسيق من الإدارة العامة للتدريب و تنمية الموارد البشرية بولاية الجزيرة ، بالتعاون مع أكاديمية الدراسات المالية و الاقتصادية بوزارة المالية و التخطيط الاقتصادي .

و قد شرف اليوم الختامي للتدريب السيد إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة والسيد عاطف ابوشوك وزير المالية و الاقتصاد والقوى العاملة المكلف والدكتور محمد علي جمعة رئيس أكاديمية الدراسات الماليه والاقتصادية بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والدكتور الصادق عبدالقادر مدير الإدارة العامة للتدريب و تنمية الموارد البشرية بوزارة المالية ولاية الجزيرة .

و فى المستهل تحدث د . الصادق مدير التدريب عن أهمية الدورات التدريبية التي تعد الركيزة الأساسية لتطوير البناء الوظيفي فى مؤسسات الدولة بل تعمل على تقوية المهارات و تمليك المعلومات التي تعين العاملين فى مؤسسات الولاية المختلفة و فى تأدية مهامهم بطريقة أفضل و مواكبة . وأشاد بالرغبة و الجدية للدارسين طيلة أيام الدورتين واستجابتهم ورغبتهم الأكيدة في الحصول على المعلومات التي تعينهم فى عملهم من الخبراء و المحاضرين الذين قدموا عصارة فكرهم .

ومن جانب آخر تحدث د . محمد علي جمعة رئيس أكاديمية الدراسات المالية و الاقتصادية عن دور الأكاديمية وأهميتها فى بناء القدرات و تطوير أداء العاملين فى الدولة بالمركز و الولايات ، مبيناً أن للأكاديمية شراكات أكاديمية و علمية مع الجهات النظيرة بالداخل و الخارج بغرض توسعة مظلة العمل التدريبي الذي يدعم برامجها التدريبية التى تقوم بها تجاه العاملين فى كل مؤسسات الدولة . موضحاً أهمية الدورات التدريبية فى الولايات بأنها تلعب دوراً كبيراً فى ربط مؤسسات الولايات بالمركز و فى ترقية الأداء الوظيفي .

الأستاذ عاطف أبوشوك وزير المالية بولاية الجزيرة المكلف ، أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة التدريب و تنمية الموارد البشرية بالولاية فى تطوير العمل و ترقية الأداء فى كل مؤسسات الولاية بقطاعاتها المختلفة . و قال ( الدورات التدريبية هذه تهدف إلى رفع المهارات و تجويد الأداء ) مؤكداً تذليل كافة المشاكل التي تعترض العملية التدريبية ، موضحاً أن أهمية دورة البرامج و الأداء و الموازنة الشاملة تأتي أهميتها فى تحديد الصرف بصورة علمية ، مشيراً إلي تدني الإيرادات خلال العام و هذا لعدم دراسة الواقع بحيث يتناسب مع وضع الموازنة .

من جانبه أكد السيد إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة رعايته لكافة الدورات التدريبية بالولاية للإرتقاء بالعاملين بالولاية . وأوضح السيد الوالي أن العمليات التدريبية واجب من واجبات الدولة تجاه العاملين ، مما ينعكس إيجاباً على الخدمة المدنية . و وجهه سيادته إدارة التدريب بالاستمرار فى الحلقات التدريبية بالولاية و معالجة كافة المعوقات التى تعترض العملية التدريبية . داعياً الدارسين بتطبيق ما تلقوه فى الدورات تطبيقاً محكماً فى موازنة العام القادم ، حتى تكون موازنة واقعية و بصورة علمية بدون عثرات .


فى ختام البرنامج تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين أكاديمية الدراسات المالية و الاقتصادية وولاية الجزيرة لتنظيم و تصميم دورات تدريبية . وقع عن ولاية الجزيرة السيد عاطف ابوشوك وزير المالية المكلف و عن أكاديمية الدراسات المالية د. محمد على جمعة رئيس الأكاديمية .

Rate this item
(0 votes)