السودان : الولوج لواقع حقيقي للاستثمار مع المملكة العربية السعودية

تنطلق غداً الأحد فعاليات ملتقى الإستثمار السوداني السعودى بالخرطوم بتشريف معالي المهندس/ عبدالرحمن بن عبدالمحسن وزير البيئة و المياه و الزراعة السعودي و مشاركة عدد من رجال الأعمال و المستثمرين السعوديين و حضور وزراء القطاع الاقتصادي و التنمية و إتحاد أصحاب العمل السوداني .
وأوضح الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي فى (تصريح محدود) بأن هذا الملتقى يأتي امتداداً للقاءات التي تمت فى المملكة العربية السعودية فى كيفية الإستفادة و المشاركة الفاعلة مع الحكومة السودانية للولوج لواقع حقيقي سيقدمه السودان للمملكة العربية السعودية في مجال الإستثمار ، و لفائدة البلدين بما يزخر به السودان من موارد و ثروات متعددة نحتاج لإستغلالها بصورة مُثلى . و قال يأتي هذا الملتقى للتفاكر و التشاور مع المستثمرين السعوديين وعرض فرص الاستثمار فى كل القطاعات ( الزراعة - الثروة الحيوانية - المعادن - النفط - الطاقة البديلة و الطاقة المتتجددة ) . و تفعيل دور الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و القوانين المصاحبة لها .
من جانب آخر فقد أعرب السيد الهادي محمد إبراهيم وزير الإستثمار و التعاون الدولي عن أمله بأن يخرج الملتقى بوضع خطط شاملة وكاملة للإستفادة
من كل الموارد التى يتمع بها . مبيناً أن الملتقى السوداني السعودي يعقد فى يومي الأحد و الإثنين من خلال مباحثات و إجتماعات ثنائية بين الجهات الرسمية و لقاءات بين رجال الأعمال السودانيين و السعوديين .
Rate this item
(0 votes)