السودان وأندونيسيا يتفقان على تطوير العلاقات بينهما

كشف د. مسلم الأمير وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادى رئيس وفد السودان المشارك فى فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في جزيرة بالي بجمهورية أندونيسيا عن إتفاق تم مع نائب وزير المالية الاندونيسي على تطوير العلاقات بين البلدين و تبادل الخبرات وبناء قدرات وزارة المالية في مجال إدارة المالية العامة و إيفاد فريق من السودان للوقوف على تجربة أندونيسيا في تطوير إدارة المالية العامة وتنمية وإدارة الإيرادات والجمارك ، وتم الاتفاق على ضرورة تشجيع وترقية التبادل التجاري بين البلدين خاصة في مجال صادرات اللحوم السودانية والحبوب الزيتية وتم التوافق ــ خلال لقاء الوفد نائب وزير المالية الاندونيسي على هامش الإجتماعات السنوية ـ على ترتيب زيارة وفد أندونيسي يضم ممثلين للحكومة والقطاع الخاص للتفاكر مع حكومة السودان والقطاع الخاص السوداني حول تطوير العلاقات التجارية ووضع الترتيبات العملية لزيادة التبادل التجاري،  .

 

و في سياق ذي صلة أكد نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية (جدة) التزام البنك بدعم السودان في تقديم المساعدات الفنية في مجالات الشراكة بين القطاع العام والخاص وتسريع الجهود لتوقيع الاتفاقية الخاصة لدعم عملية التمكين الاقتصادي بالسودان وأبان نائب الرئيس ـ لدى لقائه وفد السودان على هامش الإجتماعات السنوية بمشاركة مدير المؤسسة الاسلامية لتأمين الصادرات التابعة للبنك الاسلامي ـ أن البنك بصدد إنشاء إدارة للتمكين الاقتصادي لبناء قدرات الدول الأعضاء في هذا المجال  و أمن اللقاء على أهمية جهود البنك  لدعم التنمية في السودان وتمويل العديد من المشروعات وإتفق الطرفان على تذليل العقبات التي تعيق سير تنفيذ المشروعات التي يمولها البنك بالسودان  سيما المشروعات المستمرة والتي قارب تنفيذها على الانتهاء.

 

و في السياق كشف د. مسلم عن تأكيد إدارة الصندوق السعودي دعمها للسودان و مواصلة الصندوق في سداد الدفعيات اللازمة لاستمرار مشروعاته القائمة في السودان و أبان د. مسلم أن لقائه المدير التنفيذي للصندوق خالد  بن سلمان الخضيري ومستشار الصندوق م. يوسف البسام بحث برنامج تمويل التجارة السعودي الذي استفاد منه السودان في توفير السلع الاستراتيجية والمدخلات الزراعية أشار د. مسلم لموافقة الصندوق على زيادة التمويل بالبرنامج دعماً للإنتاج.

Rate this item
(0 votes)