وزير المالية يشارك في اجتماعات البنك الآسيوي بالهند

 

 

 

     أكد الفريق أول د. محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يعتبر من البنوك الكبيرة علي مستوي البنك الدولي ومؤسسات التمويل المالية الدولية ، قال إن هذا البنك أنشا حديثاً للاستثمار في البنية التحية بواسطة الدول الآسيوية بقيادة الصين والهند ،جاء ذلك لدي تراسه وفد السودان الذي شارك في الاجتماع الثالث للبنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي إنعقد في مدينة مومباي بالهند في الفترة من 25-26 يونيو2018م  ، قال  د.الركابي أن البنك فتح باب العضوية لكل دول العالم ، مبيناً أن السودان بدأ بإجراءات الانضمام للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ويمثل  وزير المالية المحافظ لدي البنك ومحافظ بنك السودان  يمثل المحافظ المناوب.

     وأبان د.الركابي ان الاجتماع تمت فيه مناقشة استراتيجية البنك التمويلية  للأعوام القادمة يتركز التمويل ي مجال الطرق السكة حديد والطاقة والنقل وقد تم التداول حول قضايا التمويل التنمية المستدامة وتبادل الخبرات حول التجارب الناجحة في العالم.

   وعقدت الاجتماعات علي مستوي المحافظين والفنيين وشارك في الاجتماع وزراء الاقتصاد لأكثر من 80 دولة بالاضافة الي ممثلين من المؤسسات التمويلية الاستثمار العالمية.

  

 

Rate this item
(0 votes)